Test Footer 2

الأربعاء، 27 يونيو 2012


رابطة الصحفيين الشباب للاعلام الحر تدين عملية اعتداء المستمر على الصحفيين في العراق

طالبت رابطة الصحفيين الشباب للاعلام الحر الحكومة العراقية ونقابة الصحفيين لمنع الاعتداء المستمر على الصحفيين العراقيين من قبل افراد في وزارة الداخلية والدفاع.
وتستنكر رابطة الصحفيين الشباب للاعلام الحر بقيام بعض عناصر من جهاز الإستخبارات في مدينة بابل بإعتراض طريق الاعلامية التفات حسن مراسلة وكالة انباء بغداد الدو
لية وإقتيادها الى مبنى تابع للإستخبارات في مدينة الحلة والتحقيق معها بعد إحتجازها اربع ساعات كاملة ثم إطلاق سراحها دون مبررات قانونية أو مهنية.

وقالت الاعلامية التفات حسن في اتصال هاتفي معها قبل ساعات :"إنها كانت متوجهة الى مبنى ديوان محافظة بابل عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء حين إعترضني خمسة أشخاص بلباس مدني وقالوا إنهم من جهاز الإستخبارات وأبرزوا بطاقات تعريف بعملهم ثم طلبوا مني المجيء معهم من اجل الحصول على معلومات حول عملي وكيفية حصولي على المعلومات الصحفية".

أضافت :"إنها أجابت عن جميع أسئلتهم التي طرحوها أثناء إحتجازها في دار مجاورة لمبنى ديوان محافظة بابل ،وتم تفتيش نقالي الشخصي ، وجهاز الحاسوب الذي أعمل عليه وإطلعوا على جميع أخباري وتقاريري المرسلة الى الوكالة مع الصوتيات التلفونية مع عدد من برلماني الحلة ومودم الأنترنيت الذي أستخدمه في نقل الأخبار العاجلة لوكالة انباء بغداد الدولية".
وأشارت الاعلامية التفات حسن الى مكوثها في تلك الدار محتجزة قسرا من الساعة التاسعة صباحا لغاية الواحده ظهرا بعد أن تم التأكد من عملي والجهة التي أعمل لها".
وطالبت رابطة الصحفيين الشباب للاعلام الحر الحكومة العراقية ونقابة الصحفيين لمنع الاعتداء المستمر على الصحفيين والاعلاميين من قبل افراد وزارة الداخلية والدفاع واخرها الاعتداء على الاعلامية التفات حسن من قبل الاستخبارات في محافظة بابل والتحقيق في هذا الموضوع باسرع وقت ممكن".

واضاف البيان ان تكرر عملية الاعتداء على الصحفيين في العراق وسيطرته على الاعلام العراقي من قبل السلطة التنفيذية يعد تجاوز على حرية الرأي في العراق وعلى الصحافة العراقية كونها السلطة الرابعة في العراق".
وتعمل الاعلامية إلتفات حسن مراسلة وكالة أنباء بغداد الدولية منذ سنة تقريبا من مدينة بابل جنوب بغداد.

الاعلامية التفات حسن مراسلة وكالة انباء بغداد الدولية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث المواضيع